جديد الأنشطة

بلدية عرفات تحتضن اجتماعا للتعبئة حول جهود التصدي لفيروس كارونا

احتضنت قاعة المجلس البلدي في بلدية عرفات صباح اليوم الخميس اجتماعا ترأسه حاكم المقاطعة، وتم بحضور عمدة عرفات ومساعديه، والطبيب الرئيسي، والسلطات الأمنية، ومنظمات المجتمع المدني في المقاطعة، والطواقم البلدية.

وقدم حاكم المقاطعة شروحا مفصلة للسياسية المعتمدة من طرف الحكومة في هذا المجال، والتطمينات المقدمة من الجهات المعنية، مؤكدا التوجهات العمومية للتصدي لهذا الفيروس، داعيا إلى التقيد بها من أجل سلامة المواطنين.

واستعرض حاكم المقاطعة أهم النقاط التي تطرق لها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال الكلمة التي ألقاها مساء أمس الأربعاء بعد لقاء اللجان المكلفة بالتصدي لهذا الفيروس، داعيا إلى التطبيق الحرفي لتعليمات وتوجيهات رئيس الجمهورية.

وقال حاكم المقاطعة إن الحكومة على استعداد تام للقيام بكل الجهود من أجل التصدي لهذا المرض، ومنع انتشاره في موريتانيا، مشددا على ضرورة توعية المواطنين، وتحسيسهم حول هذا المرض.

وكان عمدة بلدية عرفات السيد الحسن ولد محمد قد أكد في مستهل اللقاء عن استعداد البلدية التام للقيام بكل الجهود الممكنة من أجل تعبئة المواطنين للتصدي لفيروس كارونا، مشيرا إلى أن السلطة البلدية تعمل على تعبئة كافة الموارد من أجل مواجهة هذه الجائحة، ومنع انتشارها في المقاطعة.

بدوره قدم الطبيب الرئيسي في المقاطعة شروحا حول التدابير التي ينبغي القيام بها للوقاية من هذا الفيروس، داعيا إلى التزام التعليمات المقدمة من طرف الجهات الصحية.ودعا طبيب المقاطعة إلى التقيد الحرفي بالتعليمات، والتزام الطهارة، والحذر من كل المسلكيات الضارة.

من جهة أخرى تمت دعوة منظمات المجتمع المدني للقيام بالأدوار المنوطة بها في التعبئة والتحسيس، وذلك بالتنسيق من الجهات المعنية.وأكدت السلطات الإدارية والبلدية والصحية مضيها في مواصلة الأنشطة التحسيسية، والاتصال بكافة المعنيين من أجل إنجاح هذه العملية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى